«آمنة» و«علام» يشهدان حفل حصول كلية اللغة العربية بالبحيرة على اعتماد الجودة

محافظ البحيرة ومفتي الديار المصرية ورئيس جامعة الأزهر
محافظ البحيرة ومفتي الديار المصرية ورئيس جامعة الأزهر

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، دور جامعة الأزهر في العمل على تخريج جيل متميز قادر على المنافسة على كافة المستويات الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى ضرورة نشر ثقافة الجودة ووصولها إلى جميع أفراد الجامعة لتدعيم مسيرة الإصلاح والالتزام الأخلاقي بين أبناء الجامعة.

وأشار المحافظ إلى اعتزاز المحافظة بابنها البار د. شوقي علام  مفتي الديار المصرية، الذي يُعد واحداً من أهم الرموز الدينية التي تفخر بها مصر والعالم الإسلامي، والذي نسترشد ونستهدي بآرائه الدينية والسياسية والتي تبرز وسطية وسماحة الدين الإسلامي والبعد عن التطرف والغلو.

جاء ذلك خلال تقديم المحافظ التهنئة للكلية، بمناسبة حصولها على اعتماد الجودة بحضور د. شوقي علام  مفتي الديار المصرية، وأ. د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حيث أهداها درع المحافظة تقديرًا وتكريمًا لهما.

وكان محافظ البحيرة، أناب نائبه، لاستقبال مفتي الديار المصرية ورئيس جامعة الأزهر، بكليـة اللغة العربية بإيتاي البارود، وذلك لحضور حفل الكلية بمناسبة حصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وأثنى فضيلة مفتي الديار، خلال كلمتة في الاحتفال، على دور العلم لنهضة المجتمع ودور كلية اللغة العربية تحديداً، مؤكدًا أهمية وضع استراتيجية محددة لمواكبة علوم الدين والتشريع للعصر، وكذلك أهمية تطوير التعليم العالي، حيث اهتم العالم كله بجودة التعليم.
 
وأكد المفتي، أن الدين الإسلامي هو أول من اهتم بالجودة وإتقان العمل، كما أشاد بالجهد المبذول والمتواصل من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والإداريين للوصول إلى هذا الإنجاز والذي يأتي تحقيقًا لرسالة الجامعة ورؤيتها نحو التطوير، كما يأتي اعترافاً من الهيئة القومية لضمان الجودة بكفاءة البرامج العلمية التي تقدمها الكلية لطلابها وأنهم يستطيعون المنافسة محلياً وعربياً وعالمياً في مجالات تخصصاتهم العلمية.

يذكر أن كلية اللغة العربية بإيتاي البارود، تُعد الوحيدة بالإقليم المتخصصة بدراسة اللغة العربية، وتم إنشاؤها عام ١٤٠٢هـ - ١٩٨١م وهي تضم مركز للتدريب اللغوي لراغبي دراسة اللغة العربية من خارج الجامعة، ومتحف لقسم التاريخ والحضارة، ومسرح تُعرض عليه أعمال مسرحية لتسهيل المناهج على الطلاب، كما تحرص الجامعة على عقد دورات بعلوم الحاسب والتكنولوجيا لمواكبة العصر، وتضم قسمًا للتعليم عن بعد حتى يتسنى للطالب أداء الامتحان التجريبي، من خلال الحاسب الآلي.

 

وأهدى د. شوقي علام، درع دار الإفتاء للواء هشام آمنة، كما كرم وسلم الدروع والشهادات لطلبة الكلية ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير للكلية، تقديرًا للمجهودات المبذولة من قَبِل إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للحصول على الاعتماد.

شهد الحفل  د. أحمد سعد ناجي عميد كلية اللغة العربية، ود. محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر عن الوجه البحري، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس النواب د. عمر حمروش، وأشرف رحيم، ومحمد كجك رئيس مدينة إيتاي البارود.